في بولندا .. الهيئات الإسلامية تستعد لاستقبال عيد الفطر السعيد

12/08/2012 03:23

في بولندا
الهيئات الإسلامية تستعد لاستقبال عيد الفطر السعيد

تستعد عدد من الهيئات الإسلامية فى بولندا لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال الشيخ نضال أبوطبق أحد مديرى المراكز الاسلامية فى وارسو إن الاستعدادات تجرى فى عدد من الجمعيات الإسلامية في بولندا ومنها اتحاد مسلمي بولندا ودائرة مسلمي بولندا واتحاد الطلبة المسلمين البولنديين والجمعية الإسلامية للتأهيل والثقافة ..مشيرا إلى أن هذه الجمعيات تكثف أنشطتها التعليمية والدينية والدعوية والخيرية بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وأضاف أن الاستعدادات تشمل تسهيل الاعتكاف لمن يرغب في الأيام العشرة الأواخر في رمضان مع زيادة المحاضرات الدينية عن قيم الشهر الفضيل إلى جانب تجهيز أماكن الصلاة لاقامة صلاة العيد في عدد من المراكز الإسلامية في المدن البولندية المختلفة.

وقال إن غالبية الجالية الإسلامية فى بولندا ما زالت تحافظ علي هويتها الثقافية والدينية , فالتركيبة الاجتماعية لمسلمي بولندا تشير إلى أن حوالي 20 % منهم يمتهنون الفلاحة ودباغة الجلود , وحوالي 55% ينتمون لطبقة العمال والموظفين , وحوالي 25% إلى طبقة المثقفين والفنانين.

يذكر أن أصول المسلمين في بولندا تعود إلى أصول تتارية , فدولة التتار التي قامت مطلع القرن الثالث عشر , وشملت مناطق خوارزم وسيبريا الجنوبية والقرم توسعت باتجاه أوروبا.

—————

للخلف


للإتصال

تواصل معنا

www.facebook.com/wfa.bh
www.twitter.com/wfa_bh
www.youtube.com/pal2bh


00972599752529


تصفح بشكل أفضل

لتصفح الموقع بالشكل الصحيح

لتصفح الموقع بالشكل الصحيح
زوارنا الكرام ,, لتتمكنوا من تصفح الموقع بشكله الصحيح والأفضل استخدم إحدى المتصفحات التالية وحملها بكل سهولة Google Chorme  Mozilla Firefox

—————